google-site-verification=lOlmdetj4fHzhz-NU-ox4dVLX7jhyyv_fPVlXSA7c2Q
Cancel Preloader
الإعلام الجديد ودوره في تعزيز الضمان الاجتماعي والتنمية الاقتصادي

اتحاد الجامعات الأفرو آسيوية يعقد مؤتمرا إعلاميا جديدا في الرباط

اعلن المدير التنفيذي لاتحاد الجامعات الافرواسيوية اشرف الدرفيلي عن ملف المؤتمر الدولي “الإعلام الجديد ودوره في تعزيز الضمان الاجتماعي والتنمية الاقتصادية” للأكاديميين المغاربة وعددهم 24. مركز البحث الأكاديمي ، بالتعاون مع 23 منظمة بحثية أكاديمية وأكاديمية. ومراكز البحوث الدولية. تم تعيين المدير العام لمركز لندن للأبحاث مديرًا للمؤتمر والمتحدث الرسمي باسمه.

والرأي في إطار الإعلام الرقمي وتأثيراته على الضمان الاجتماعي). المحور الرابع: تأثير الإعلام على متخذي القرار في ضوء تكنولوجيا الاتصال المعاصرة ، وشمل: (الإعلام الرقمي كسلطة خامسة في المجتمع. – الحوسبة السحابية ودورها في رقمنة الإعلام) المحور الخامس: دور الإعلام الرقمي. إعلام جديد في تحقيق الوحدة الاقتصادية الأفرو آسيوية .. واقع وأمل. وتضمنت: – (المسئولية الأخلاقية والقانونية لوسائل الإعلام الجديدة في الإعلان عن البضائع التجارية – دور الرقمية ودورها في الأمن السيبراني – المحور السابع: رقمنة الإعلام ودوره في إيصال المعلومات إلى المستلم إلكترونياً.

وسائل الإعلام في تحفيز التنمية الاقتصادية).

أمن المجتمع

وقال الدرفلي إن (اختيار النقابة للوسيلة الإعلامية الجديدة جاء لإيماننا بدورها المتطرف في تعزيز الأمن المجهول ودعم وسطاءها الذي يمتد إلى عقولها وأفكارها الأكثر نفوذاً وأسرعها. من الناس ، وبالتالي فهي في طليعة الوسائل التي تشكل توجهاتهم نحو القضايا والأوضاع التي هي بالطرق والأوضاع التي يواجهونها في مواجهة القضايا والأوضاع. المواقف التي هي في الطرق التي يواجهون بها القضايا والمواقف التي تكون بالطرق التي يتم توجيهها نحو القضايا والمواقف. في التنظيم والبناء الاجتماعي المتكامل لصالح الفرد والمجتمع ككل في مختلف مجالات الحياة المعاصرة ، سواء في الجوانب الاجتماعية والسياسية والاقتصادية ، وبالتالي الأمن على جميع المستويات ذات الصلة

المؤتمر: المشاركون في المؤتمر

المحور السادس: الإعلام الجديد ودوره في جذب المشاريع الاستثمارية والذي تضمن: – (تحقيق التنمية المستدامة. – الإعلام الجديد ودوره في التسويق التجاري … آلياته … وضوابطه. – الإعلام الجديد ووسائله دور في ترشيد الاستهلاك

الأنواع المختلفة وأثرها على حرية الرأي والتعبير ، مع ضرورة التركيز على توفير الأمن النفسي للأفراد إلى الحد الذي يزيد من تنمية الشعور بالانتماء والولاء لتعزيز البعد النفسي للأمن المجتمعي.

الاجتماعية والضمانة (التحول

خطط واستراتيجيات الدول الأفرو آسيوية لتوحيد الخطاب مع ظهور الإعلام الجديد. – دور الإعلام الجديد في عمليات الإصلاح السياسي والاجتماعي وتعزيز دورة الإنتاج) والتحول الديمقراطي. ضوابط عملية الاتصال في ضوء عالم مفتوح سعيا وراء القيم

وأكد المدير التنفيذي للاتحاد أن (المحاور جاءت على النحو التالي: الأول: مستقبل الإعلام الجديد بين الواقع والطموح ، وتضمنت (دور الإعلام في المشاركة الاجتماعية. تكوين الرأي السياسي والسياسي – أخلاقيات الإعلام). العمل المهني في البيئة الإعلامية الجديدة – دور الإعلام في خلق الوعي العام. الدور المنشود لوسائل الإعلام الجديدة) نحو العادات والتقاليد السلبية والإيجابية على حد سواء. – أهمية الإعلام الجديد في دعم قضايا المجتمع والتفاعل معه. البرامج.

وسائط جديدة

أثر وتداعيات الإعلام الجديد على الأسرة والأفراد.

وكفايتها في حماية الجمهور. – الإعلام الرقمي وإدارة الأزمات وفي ختام البيان دعا الدرفيلي جميع المهتمين بالتعاون مع اتحاد الجامعات الأفرو آسيوية لإنجاح المؤتمر وإفادة المجتمعات بمخرجاته العلمية. لإرسال الملخصات العلمية والاستعلام عن آليات المشاركة يرجى التواصل عبر البريد.

أما المحور الثالث فيشمل: تحفيز الإعلام الجديد على الدعوة إلى السلام والتعايش السلمي ونبذ الكراهية والتطرف. وتضمنت: – (دور التربية الإعلامية كتيار عالمي جديد في بناء وحدة وتماسك المجتمعات. – حرية التعبير.

هو – هي). وأوضح أن (المؤتمر يهدف إلى تحقيق عدد من الأهداف في مقدمتها إظهار دور الإعلام الرقمي في عمليات الإصلاح السياسي والاجتماعي والتحول الديمقراطي في المجتمعات).

2 Comments

رجاء اترك تعليقا لتجويد الخدمات

فضاء التكوين في مهن التربية
error: محتوى للاطلاع وشكرا على التفهم
%d bloggers like this: